وهو الطرف الثانى للبطارية وهو مسار يبداء من ريش البطارية الى ريش
البوردة ويمر فى مسار وصولا الى ICالباور ويرجع اهمية هذا المسار لانه
يعتبر الحساس فى عملية الشحن وقطع هذا المسار سواء نتيجة تلف البطارية او
انقطاع المسار على البوردة يؤدى الى عدم اتمام عملية الشحن وأعطال اخرى
مثل أدخل البطاقه
*اسباب عطل bsi
-تلف مقاومة bsi
-وجود ترطيب او تمليح أسفل مقاومةbsi
-قطع مسار bsi أسفل IC الباور
-تلف ريش البطارية على البورده
-تلف مسار bsi داخل البطارية
#الاعطال التى يسببها قطع مسار bsi فى الاجهزه المختلفة
يمكن ان يؤدى قطع مسار bsi الى فصل الجهاز باور وسحب ضعيف على الباور سبلاى
1.النوكيا(كونتاكت سيرفس .لوكل مود.تست مود.فصل الجهاز باور .ادخل البطاقه.الشاحن غير مدعوم)
2.السامسونج(البطاريه غير متصله.مثلث أصفر وتوقف عملية الشحن . مؤشر شحن فارغ)
3.الصينى(وصلة الشاحن غير جيدة)
4.بلاك بيرى(NO)
** طريقة فحص البطاريه للتأكد من صلاحيتها وصلاحية مسار bsi بها
-عند قياس البطارية لاختبار صلاحيتها على طرفيها السالب والموجب يجب ايضا اختبار صلاحية مسار bsi بالبطارية على طرفى البطاريه السالب والطرف الثانى الخاص بالbsi
*طريقة القياس
1.القياس الاول لقياس صلاحية البطارية على موجب وسالب البطاريه يتم ضبط الافوميتر على وضع(DC20V)ويجب ان تعطى البطارية قياس من(3.7-4.2V)
2.القياس الثانى لقياس صلاحية مسار bsi بالبطاريةويكون بين طرف البطارية السالب والطرف الثانى للبطارية الخاص بالbsi ويتم ضبط الافوميتر على(200k أوم)ويجب ان يعطى المسار ممانعه مابين (30:100 k)
*.ملحوظه هامه
صلاحية البطارية على طرفيها السالب والموجب لايعنى صلاحيتها للعمل الابعد التأكد من سلامة مسار الbsi بها
*اسباب عطل bsi
-تلف مقاومة bsi
-وجود ترطيب او تمليح أسفل مقاومةbsi
-قطع مسار bsi أسفل IC الباور
-تلف ريش البطارية على البورده
-تلف مسار bsi داخل البطارية
#الاعطال التى يسببها قطع مسار bsi فى الاجهزه المختلفة
يمكن ان يؤدى قطع مسار bsi الى فصل الجهاز باور وسحب ضعيف على الباور سبلاى
1.النوكيا(كونتاكت سيرفس .لوكل مود.تست مود.فصل الجهاز باور .ادخل البطاقه.الشاحن غير مدعوم)
2.السامسونج(البطاريه غير متصله.مثلث أصفر وتوقف عملية الشحن . مؤشر شحن فارغ)
3.الصينى(وصلة الشاحن غير جيدة)
4.بلاك بيرى(NO)
** طريقة فحص البطاريه للتأكد من صلاحيتها وصلاحية مسار bsi بها
-عند قياس البطارية لاختبار صلاحيتها على طرفيها السالب والموجب يجب ايضا اختبار صلاحية مسار bsi بالبطارية على طرفى البطاريه السالب والطرف الثانى الخاص بالbsi
*طريقة القياس
1.القياس الاول لقياس صلاحية البطارية على موجب وسالب البطاريه يتم ضبط الافوميتر على وضع(DC20V)ويجب ان تعطى البطارية قياس من(3.7-4.2V)
2.القياس الثانى لقياس صلاحية مسار bsi بالبطاريةويكون بين طرف البطارية السالب والطرف الثانى للبطارية الخاص بالbsi ويتم ضبط الافوميتر على(200k أوم)ويجب ان يعطى المسار ممانعه مابين (30:100 k)
*.ملحوظه هامه
صلاحية البطارية على طرفيها السالب والموجب لايعنى صلاحيتها للعمل الابعد التأكد من سلامة مسار الbsi بها
0 التعليقات:
إرسال تعليق